بلدي الأحساء يطلع على إنجازات «ملكية الجبيل»

الأربعاء ١٣ / ١١ / ٢٠١٩
 

قام وفد من المجلس البلدي بمحافظة الأحساء بزيارة لمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية بالجبيل يتقدمهم رئيس المجلس البلدي د. أحمد البوعلي وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل وما تتميز به من بنية تحتية تتفرد بها والاستفادة من الخبرات العالمية التراكمية التي تمتلكها الهيئة.

حيث أكد د. البوعلي أن مدينة الجبيل الصناعية مدينة نموذجية جمعت بين أشياء من الصعب أن تجتمع في أي مكان بالعالم بين مدينة صناعية ومدينة صديقة للبيئة.

وأضاف أن الهيئة الملكية بالجبيل من أكثر المدن تطورا وتميزا. حيث سيكون لهذه الزيارة أثر كبير عليهم في تطوير خططهم المستقبلية ونقل هذه التجربة سواء مع الأمانة أو غيرها.

وأشار البوعلي إلى أن هناك تجانسا وتناغما في مدينة الجبيل الصناعية وذلك من خلال الخدمات المقدمة والميزات المتفردة بوجود الكود الشامل والأنسنة بالمدينة حيث يعيش إخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يعيش الشخص العادي نتيجة التجهيزات والخدمات المقدمة لهم. بالإضافة إلى الذوق والتنسيق والرقي بشكل لافت للنظر في الإنارة والشوارع والتشجير والأماكن المخصصة للمشي. حيث رأينا أشياء تنم عن العمل المستقبلي لهذه المدينة.

من جانبه قال نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء مصطفى الحميد: لقد شاهدنا على أرض الواقع خبرات ومنجزات عالمية لا توجد في مدن عالمية سبقتنا ولكن في مدة قصيرة تمتعت هذه المدينة بمواصفات عالمية مميزة.

وأضاف الحميد أنهم قاموا بتقديم دعوة للمسؤولين بالهيئة الملكية بالجبيل لزيارة محافظة الأحساء والاجتماع مع المسؤولين في المجلس البلدي بالأحساء.

تلت ذلك جولة لأعضاء الوفد في أجنحة معرض مركز الزوار اطلعوا من خلالها على النماذج والصور والمجسمات للمشروعات التي قامت بها الهيئة الملكية بالجبيل.

وتعرف الوفد الزائر أيضا على مجسم ونموذج للمركز الاقتصادي بمدينة الجبيل الصناعية وما يحتويه من مراكز ومفاصل للحياة الصناعية والتعليمية والتجارية.