الفالح: أرامكو والأحساء قصة واحدة عبر التاريخ

التقى أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أول من أمس، رئيس شركة أرامكو السعودية كبير الإداريين التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، يُرافقه الوفد الزائر للأمانة نائب الرئيس لأعمال الغاز أحمد السعدي، نائب الرئيس لخطوط الأنابيب والتوزيع والفرض محمد العمير، المدير التنفيذي لشؤون أرامكو ناصر النفيسي، مدير عام الشؤون الحكومية خالد الملحم.

وبحث اللقاء الأعمال المشتركة والتطويرية بما يحقق اهداف الشراكة الإستراتيجية بين أمانة الاحساء وشركة أرامكو السعودية عبر العديد من الاعمال في مختلف المجالات. وثمن أمين الاحساء المهندس عادل الملحم زيارة كبار مسؤولي شركة أرامكو السعودية للأمانة، مشيراً الى ان اللقاء يأتي في اطار ترسيخ الشراكة البينية بين الأمانة وشركة أرامكو السعودية وما تمثله من دور رئيس كشريك أساسي للتنمية الحضارية في الواحة، وتعزيز عوامل الارتقاء بمجالات خدمة المجتمع.

وبيّن أن المخطط الاستراتيجي للأحساء تضمن تخصيص ارض لإسكان شركة أرامكو، لافتاً الى أن المخطط يعد من أكبر المشاريع على مستوى المملكة في مجال التخطيط الإقليمي، ويشارك فيه نحو 39 قطاعا حكوميا، بتوجيهات ودعم سمو امير المنطقة الشرقية وسمو محافظ الأحساء ومتابعة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية، ترجمةً لرؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة –ايدها الله- لتنمية أشمل لمناطق ومدن المملكة وفق منهجية مستقبلية واضحة، وسيتم عرض المخطط الاستراتيجي للأحساء على مجلس الشورى وفي دولة قطر الشقيقة.

وأثنى رئيس شركة أرامكو المهندس خالد الفالح على جهود أمانة الأحساء التنموية وخططها الرامية الى التوجه العمراني للأحساء نحو الشرق لتكون ذات بيئة ساحلية زراعية. وقال: "لم اشاهد مخططا استراتيجيا شاملا ومتكاملا يهدف الى كل مقومات النجاح المنشود يُماثل المخطط الاستراتيجي للأحساء، الذي تقوم عليه الأمانة وفق اهداف وتطلعات ورؤى وطنية مستقبلية يتم التخطيط لها على المدى البعيد لدفع عجلة التنمية والاقتصاد الجغرافي للأمام".

وأكد أن أرامكو تعتبر جزءاً من منظومة التكامل التنموي والحضاري، وهي والاحساء قصة واحدة عبر التاريخ في ظل شراكة استراتيجية منذ الازل مع الأمانة، مشيراً الى ان رؤية أرامكو السعودية متطابقة مع رؤية الأمانة في أن تكون الصناعة الاقتصادية رافداً ومكوّناً تنموياً مستقبلياً مهماً في المنطقة، انطلاقاً من دعم واهتمام حكومتنا الرشيدة –حفظها الله– والمواطنين في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي للمخطط الاستراتيجي والتفصيلي لمدن وبلدات الاحساء، تطرق إلى ما تمثله الاحساء من عمق جغرافي واقتصادي وإرث تاريخي ووفرة المقومات التنموية والحضارية في شتى المجالات، الامر الذي من شأنه دعم التوجهات التنموية المستقبلية لها في أن تكون من أهم الأقاليم الاقتصادية الرئيسة على مستوى المملكة، بخصوصية متفردة ذات بيئة زراعية وساحلية، ووظائف اقتصادية وجغرافية متعددة.

حضر اللقاء وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج، وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع المهندس فؤاد الملحم، وكيل الأمانة لشؤون البلديات المهندس فهد الحميدي، نائب رئيس المجلس البلدي الدكتور احمد البوعلي.

المصدر: http://www.alriyadh.com/1006885